أحدث المعلومات عن فيروس كورونا المستجد 

منشورة في مواضيع صحية By دكتورنا - بتاريخ 2020-03-01

 

لا يزال العالم يقاوم أحدث انتشار للفيروس المعروف باسم فيروس كورونا المستجد أو عدوى كوفيد- 19. حيث تم الإبلاغ عن الهجوم الفيروسي القاتل في البداية في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019. ومنذ ذلك الوقت ، تعمل الحكومة الصينية ومسؤولو الصحة مع خبراء الصحة العالمية والرؤساء الطبيون لاحتواء انتشار فيروس كوفيد -19الجديد.

يبذل الخبراء الطبيون قصارى جهدهم لتتبع انتشار الفيروس وتقديم الدعم الشامل للبلدان في جميع أنحاء العالم لحماية الناس ومنع انتشار فيروس كورونا. نظرًا لأن عدد الحالات في ارتفاع مستمر فقد ألقت بظلال قاتمة من الكآبة والخوف في عقول الناس

ما تحتاج لمعرفته حقا حول انتشار فيروس كوفيد -19 ؟

وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية من الفترة من ديسمبر 2019 حتى يناير 2020 ، كان هناك ما يقرب من 10000 حالة مؤكدة من الفيروس التاجي وأكثر من 200 حالة وفاة مؤكدة. من بين هذه الأرقام، وقعت تسعة وتسعون في المائة من الحالات والوفيات في الصين

تشير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن ما يصل إلى 26 دولة قد أبلغت عن تعاملها مع حالات فيروس كوفيد -19 المؤكدة. ومعظم الحالات المؤكدة أو المرضى سافروا من مركز التفشي أي الصين إلى أجزاء مختلفة من العالم. 

الميزات البارزة الأخرى لتفشي كوفيد -19

  • تم الإبلاغ عن 6 حالات في كانون الثاني (يناير) 2020 في الولايات المتحدة ، وتم رصد 160 شخصًا آخرين للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.
  • يتم الإبلاغ عن حالات عالمية جديدة لفيروس كوفيد-19 كل يوم ومن المحتمل أن تزداد الأرقام في الأسابيع القادمة
  • يشتبه أيضًا في أن الأشخاص المصابين قد ينشرون العدوى قبل أن يمرضوا هم أنفسهم 
  • نصح خبراء طبيون مواطني العالم بالحصول على معلومات موثوقة حول الفيروس وحماية أنفسهم وفقًا لذلك
  • هناك العديد من المواقع التي تقدم معلومات خاطئة ومزاعم لا أساس لها ونظريات مؤامرة خاطئة حول الفيروس الجديد
  • أبلغت مواقع التواصل الاجتماعي عن العديد من المشاركات الخاطئة والمضللة التي تتضمن كوفيد-19. على سبيل المثال ، منشور كاذب يزعم أن حكومة الولايات المتحدة أنتجت لقاحًا لفيروس كورونا ، ومن المفترض أنه تمت مشاركة هذا المنشور الخاطئ من قِبل حوالي 5000 من مستخدمي الفيسبوك 
  • يقدم مقطع فيديو مضلل آخر نصيحة لمنع انتشار الفيروس عن طريق تغيير نظامك الغذائي وتجنب الآيس كريم والمشروبات الباردة

مصادر موثوقة وحقيقية عبر الإنترنت لمعلومات عن كوفيد-19

قد لا تحصل على معلومات صحيحة بنسبة 100٪ عن فيروس كورونا ، لكن بعض مواقع الويب متفوقة في توفير معلومات مفيدة وأصلية دون تضليل القراء. اعتمد على المواقع التي تستند إلى الفرضية مع دليل على التحليل العلمي ونشر التفاصيل المأخوذة من بوابات أصلية أو معتمدة

من المثير للسخرية أن بعض البوابات المعتمدة أضافت صفحة من الصفحات المتعلقة بالخرافة  لفائدة القراء عبر الإنترنت وحماية مصالح عامة الناس . منظمة الصحة العالمية ، مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ،NHS  أو الخدمة الصحية الوطنية ،FDA  أو إدارة الغذاء والدواء ، و Medline Plus هي بعض من أفضل المصادر عبر الإنترنت للحصول على معلومات حقيقية عن الفيروس الجديد.

تشمل المنافذ الإخبارية الرئيسية التي تم التحقق منها ، واشنطن بوست ونيويورك تايمز في الولايات المتحدة ، تايمز أوف إنديا في الهند ، وخليج تايمز في دبي

قد يكون من السهل جمع الأخبار والتحديثات عبر الإنترنت حول فيروس كورونا ، لكن عليك استخدام تقديرك للحصول على معلومات حقيقية من مواقع أصلية. تأكد من الاتصال بطبيبك إذا كان لديك أي أعراض فيروسية مثل السعال ، البرد ، الحمى، أو ضيق في التنفس . طبيب الأسرة في دبي قد يقترح عليك زيارة متخصصة إذا كنت تعاني من أعراض حادة للإصابة الفيروسية 

نصيحة السفرفيروس كوفيد- 19

  • تجنب السفر إلى الصين
  • الحفاظ على مستويات عالية من النظافة الشخصية
  • احمل زجاجة الماء الخاصة بك وأدوات المائدة عند السفر للعمل
  • استخدم أقنعة الوجه التي يمكن التخلص منها في المناطق المزدحمة
  • اغسل يديك كثيرًا وإلا استخدم مطهرًا عالي الجودة
  • استشر طبيبك قبل السفر إلى الخارج
  • تحقق من قواعد نصائح السفر في بلدك قبل الحجز لرحلة أجنبية

من المستحسن أن تبقى حذرا في هذه الأوقات الحالية من الخطر. يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الضرورية عن طريق تجنب الأطعمة النيئة أو غير المطهية. كما يجب تجنب الأسواق الرطبة المعتادة التي يتم فيها ذبح الحيوانات أو ذبحها بانتظام. وبالمثل ، لا تأكل المواد الغذائية الزيتية والوجبات السريعة المتوفرة في أكشاك المطاعم المفتوحة

عند مقابلة أفراد جدد ، تجنب الاتصال الجسدي الوثيق مع الغرباء (الامتناع عن العناق والتقبيل والمصافحة). لا تلمس الحيوانات الضالة. يمكنك تقوية الجهاز المناعي لجسمك عن طريق تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية. أخيرًا ، لا تأخذ صحتك أبدًا كأمر مسلم به ، حيث يقول المثل "أعظم ثروة هي الصحة"

أحجز موعدك مع طبيب الاسرة في دبي 

عن الكاتب

عن الكاتب

دكتورنا

تم إطلاق موقع دكتورنا في الإمارات العربية المتحدة في 2012. وتم إطلاقه في مصر و الأردن في 2013، والكويت في 2014. ويهدف الموقع إلى مساعدة المرضى في البحث عن أطباء من مختلف التخصصات، والمقارنة بينهم من خلال قراءة بياناتهم المهنية و التعرف على خبراتهم، مما يسهل عملية الحجز في الموعد المناسب لهم. كما أن دكتورنا يتيح الفرصة للأطباء للوصول إلى أكبر شريحة من المرضى ومساعدتهم في تنظيم عملية حجز المواعيد ليتمكنوا من تقديم رعاية أفضل لهم.

البحث في المدونة

احسب مؤشر كتلة الجسم


احسب السعرات الحرارية في طعامك
comments powered by Disqus